أخبار عاجلة
الرئيسية / نفحات ايمانية / إدانة دولية لإعادة (شارلي إبدو) رسوماً مسيئة للرسول الكريم
إدانة دولية لإعادة (شارلي إبدو) رسوماً مسيئة للرسول الكريم

إدانة دولية لإعادة (شارلي إبدو) رسوماً مسيئة للرسول الكريم

استنكر الأزهر الشريف هذا الخيال المريض فإنه يدعو جميع المسلمين إلى تجاهل هذا العبث الكريه لأن مقام نبي الرحمة والإنسانية.. أعظم وأسمى من أن تنال منه رسوم منفلتة من كل القيود الأخلاقية والضوابط الحضارية.»
وتابع الأزهر في بيانه أنه «يطالب كل عقلاء العالم وأحراره بالوقوف ضد كل ما يهدد السلام العالمي.»
وقال الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار المقدسة امس إن إعادة نشر رسوم مسيئة للنبي محمد «تؤجج مشاعر الحقد والبغضاء والكراهية بين الناس».
وأضاف المفتي في بيان إن إعادة نشر هذه الرسوم «دلالة واضحة على التحدي المتعمد لمشاعر المسلمين والاستهتار بها… هذه الإساءة تمس مشاعر ما يقارب ملياري مسلم في العالم كونها تخص شخص نبيهم الكريم.»
ورفض المفتي تبرير نشر الرسوم «بحجة تقديس حرية الرأي والتعبير.. فالحرية والديمقرطية تتناقضان مع انتهاك حقوق الآخرين والاعتداء على مقدساتهم.»
وقال المفتي في بيانه إنه في الوقت الذين يدين فيه نشر هذه الرسوم المسيئة فإنه يشجب وبشدة «الاعتداء على الأبرياء من الناس ويستنكر الإرهاب الظالم والآثم بكل أشكاله وصوره كافة.»
وأضاف «فالإسلام ينبذ ممارسة العنف ضد الأبرياء سواء من المسلمين أو غيرهم ويرفض استباحة دماء الناس بغير حق ودون ضوابط مشروعة. والغاية لا تبرر الوسيلة.»
وطالب المفتي في بيانه «الامم المتحدة بإقرار قانون يقضي بمنع التطاول على الديانات ورموزها.»
من ناحية اخرى ادانت حركة حماس الرسم السيء وقال الناطق باسم حركة فوزي برهوم ، في بيان صحفي ، إن خطوة الصحيفة الفرنسية «استفزاز واضح لمشاعر كل المسلمين في العالم وإصرار على ترسيخ ثقافة الكراهية وتحريض متعمد على العنف ضدهم».
وأضاف برهوم أن «هذا العمل مستنكر ومدان بشدة، ويجب أن تتوقف كل حملات التشويه والاستهداف للإسلام والمسلمين في الغرب والتي يقف من ورائها لوبي صهيوني خطير».
بدورها قضت محكمة تركية بحجب المواقع الإلكترونية التي تنشر الصفحة الأولى لمجلة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم امس في طهران: «هذه إشارة مستفزة مهينة للمسلمين».
وتحدثت أفخم عن سوء استخدام لحرية الصحافة، موضحة أن ذلك الأمر غير مقبول للمسلمين.
وذكرت أفخم أن احترام المقدسات الدينية مبدأ معترف به عالميا، مضيفة أن ذلك يجب أن يقبله رجال الدولة الأوروبيين أيضا.
على صعيد متصل استنكر رئيس لجنة الاوقاف والشؤون الدينية في البرلمان العراقي النائب علي العلاق امس نشر رسوم جديدة مسيئة للرسول الكريم ، وحث دول العالم الى اصدار تشريعات وقوانين تحرم الاساءة الى المعتقدات والرموز الدينية.
وقال العلاق « نحن نستنكر بشدة ما نشرته اليوم صحيفة شارلي ايبدو من رسوم مسيئة للنبي الكريم ونعتقد ان تكرار هذه الحالة هو تحريض على الارهاب «.
وأضاف» كنا نأمل ان تتخذ دول العالم بعد اتساع نشاطات الجماعات الارهابية مواقفا اكثر شدة وتسخر كل الطاقات ومنها الفكرية والاعلامية لمواجهة الارهاب وسحب الذرائع والمبررات منهم وعدم اعطائهم اية فرصة لإثارة المشاكل بين شعوب العالم ومعتقداتها الدينية «.
وقال البابا تواضروس الثاني في مؤتمر صحفي مشترك مع بطريرك إثيوبيا الزائر بثه التلفزيون المصري «الإساءه مرفوضة بين الأشخاص فإذا امتدت الإساءة إلى الأديان فهذا أمر لا هو إنساني ولا هو أخلاقي ولا هو اجتماعي ولا يساهم أبدا في السلام العالمي.» وأضاف «أرى أن هذه الإساءات لا تحقق أي شيء بالمرة. هى كمن يضارب الهواء.. ماذا يستفيد؟»

عن admin2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*